السباكة واساسياتها وخدمات الصرف الصحي
نرحب بالسادة زوار الموقع الكرام ونحيطكم علمنا بان التسجيل فى الموقع متاح لفترة محددة فسارع بحجز مكانك فى موقعنا وشكرا الادارة

السباكة واساسياتها وخدمات الصرف الصحي

جميع انواع السباكة .شركة متخصصة فى كل شئ يخص السباكة -- القديمة والجديدة ، وإصلاح واستبدال
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كيف تعمل الصنابير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود سيد
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
العمر : 39

مُساهمةموضوع: كيف تعمل الصنابير    الجمعة سبتمبر 09, 2011 4:14 am

كيف تعمل الصنابير
تتدفق مياه الصرف الصحي في كثير من الأحياء من المصرف الرئيسي لكل مبنى إلى نظام من المواسير يقع تحت سطح الأرض ينقل مياه الصرف الصحي إلى محطة معالجة الصرف الصحي، حيث تقوم المحطة بمعالجة مياه الصرف الصحي وتقليل البكتيريا بها. ويمكن بعدها صب المياه في النهر أو أي محتوى مائي وبحد أدنى من الضرر لهذه المجاري المائية.

ولايوجد في كثير من المناطق الريفية والضواحي نظام عام للصرف الصحي بل تنتقل مياه الصرف الصحي من المبنى إلى خزان التحليل القريب. وتقوم البكتيريا في خزان التحليل بتحليل معظم الأجزاء الصلبة من المخلفات إلى غاز ومادة غير مضرة تسمى الدبال. وينتقل الغاز إلى الهواء ويزال الدبال دوريًا. وتنتقل السوائل خارج الخزان إلى التربة المحيطة به. انظر: المجاري.



الصنبور ذو الفلكة يحتوي على ساق مسننة ترتبط بكل مقبض من مقابضه. ويوجد في أسفل كل ساق فلكة. وعند غلق الماء تنكبس الفلكة والساق فوق مقعد الصمام في أعلى ماسورة التغذية المائية. وعند فتح الماء تبتعد الفلكة والساق عن المقعد.
كيف تعمل الصنابير. تقوم الصنابير بتنظيم تدفق الماء في مغاطس الحمامات والرشاشــات وأحواض الغسيل وأنواع أخرى من التركيبات الصحية عدا المراحيض. وتسمى الصنابير حنفيات أيضًا.

يوجد نوعان رئيسيان من الصنابير:صنابير ذات فلكة (جلدة) وصنابير عديمة الفلكة. ومعظم الصنابير ذات الجلدة تحتوي على مقبضين، أحدهما للماء الحار والآخر للماء البارد. ويخرج الماء من بزباز فردي. ويسمى هذا النوع الخلاطات. وكان النوع القديم من الصنابير ذات الفلكة يحتوي على مقبض وبزباز للماء الحار وآخرين منفصلين للماء البارد .

ويمكن فتح الماء وغلقه في الصنبور ذي الفلكة بإدارة أحد المقبضين أو كليهما. ويرتبط كل مقبض بساق غلق له طرف حلزوني داخل الصنبور. ويوجد في أسفل ساق الغلق جلدة مطاطية أو مصنوعة من الألياف الصناعية. وعند غلق الصنبور، يتماسك عمود الغلق والجلدة فوق مقعد الصمام عند الجزء العلوي من ماسورة التغذية المائية إذ تمنع الجلدة تدفق الماء في الصنبور. وعند فتح الصنبور يرتفع ساق الغلق بشكل لولبي إلى أعلى بمقدار كاف يسمح برفع الماء والجلدة عن مقعد الصمام، وبذلك يتمكن الماء من التدفق إلى البزباز.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الصنبور ذو الفلكة يحتوي على ساق مسننة ترتبط بكل مقبض من مقابضه. ويوجد في أسفل كل ساق فلكة. وعند غلق الماء تنكبس الفلكة والساق فوق مقعد الصمام في أعلى ماسورة التغذية المائية. وعند فتح الماء تبتعد الفلكة
والساق عن المقعد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fannan.hooxs.com
 
كيف تعمل الصنابير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السباكة واساسياتها وخدمات الصرف الصحي :: السباكة جميع احتياجاتك-
انتقل الى: