السباكة واساسياتها وخدمات الصرف الصحي
نرحب بالسادة زوار الموقع الكرام ونحيطكم علمنا بان التسجيل فى الموقع متاح لفترة محددة فسارع بحجز مكانك فى موقعنا وشكرا الادارة

السباكة واساسياتها وخدمات الصرف الصحي

جميع انواع السباكة .شركة متخصصة فى كل شئ يخص السباكة -- القديمة والجديدة ، وإصلاح واستبدال
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  نظام الصرف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود سيد
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
العمر : 39

مُساهمةموضوع: نظام الصرف    الجمعة سبتمبر 09, 2011 4:07 am

نظام الصرف
نظام الصرف. يسير الماء بعد استعماله إلى خارج المبنى من خلال مواسير نظام الصرف. ينقل هذا النظام أيضًا الفضلات الصلبة من أحواض غسيل الصحون والمراحيض ووحدات التخلص من الفضلات والتركيبات والأجهزة الأخرى. وتكون مواسير نظام الصرف أوسع من مواسير نظام التغذية المائي لمنع انسدادها بالمواد الصلبة.

تنحدر مواسير الصرف من التركيبات والأجهزة إلى أسفل حاملة الماء والمخلفات إلى ماسورة رأسية تسمى ماسورة النفايات، حيث تفرغ ماسورة النفايات محتوياتها إلى المصرف الرئيسي تحت المبنى. ويقود هذا المصرف إلى المجاري أو خزان التحليلخارج المبنى. يمتد الجزء العلوي من ماسورة النفايات إلى أعلى من خلال سقف المبنى، حيث يدخل الهواء فوهة الماسورة أو فتحة التهوية. يسير الهواء من خلال ماسورة النفايات إلى شبكة من مواسير التهوية. وتقود مواسير التهوية إلى مواسير صرف التركيبات البعيدة عن ماسورة النفايات. وتقع معظم المراحيض بالقرب من ماسورة النفايات بحيث ترتبط مواسير صرفها مباشرة بها.

يمنع سريان الهواء في نظام الصرف من حصول تفريغ جزئي في المواسير عند خروج الماء والفضلات منها. إذ يسبب مثل هذا التفـــريغ تباطؤًا في مرور الماء والفضلات من نظام الصرف. وتمتد مواسير التهوية في بعض أنظمة السباكة، خلال السقف بدلاً من الارتباط بماسورة النفايات.


الحجرة الهوائية ، تربط بالمواسير الموصلة إلى التراكيب والأجهزة. تقوم الوسادة الهوائية داخل الحجرة بامتصاص قوة الماء المندفع عند الغلق السريع للحنفية أو الصمام إذ بدون هذه الحجرة الهوائية، تهتز المواسير وتولد ضوضاء على شكل طرقات بعد الغلق مباشرة.
وتقــوم ماسورة النفايات وماسورة التهوية أيضًا بعمل آخر مهم، إذ تفرغ ماسورة النفايات محتويات التركيبة أو الجهاز الصحي من خلال سيفون على شكل U أو S . ويبقى الماء ساكناً في السيفون عند عدم استعمال التركيبة أو الجهاز، إذ يعمل هذا الماء عازلاً لمنع انتقال الغازات من المجرى أو خزان التحليل إلى المبنى من خلال التركيبة أو الجهاز الصحي. وتخرج الغازات بدلاً من ذلك من خلال مواسير الفضلات ومواسير التهوية .

تحتوي أعداد كبيرة من السيفونات على سدادة تنظيف يمكن رفعها عند الانسداد. ويمكن إدخال أداة طويلة مرنة تُسمَّى برِّيمة الصَّرف أو الثعبان في داخل الماسورة لتنظيفها. وهناك مواقع أخرى لسدادات التنظيف تمتد على طول خط نظام الصرف الصحي. وتحتوي معظم أنظمة السباكة على سدادات تنظيف في نقاط ارتباط مواسير الفضلات مع ماسورة الصرف الرئيسي للمبنى .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الحجرة الهوائية ، تربط بالمواسير الموصلة إلى التراكيب والأجهزة. تقوم الوسادة الهوائية داخل الحجرة بامتصاص قوة الماء المندفع عند الغلق السريع للحنفية أو الصمام إذ بدون هذه الحجرة الهوائية، تهتز المواسير وتولد ضوضاء على شكل طرقات
بعد الغلق مباشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fannan.hooxs.com
 
نظام الصرف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السباكة واساسياتها وخدمات الصرف الصحي :: السباكة جميع احتياجاتك-
انتقل الى: